لـ تأسيس أو احتلال قرية جديدة، تحتاج إلى منفذ توسعة مجاني.
يمكنك التحقق مما إذا كانت قريتك لا تزال تحتوي على منفذ توسع متاح من خلال:
فتح السكن، القصر، أو مركز القيادة.
تحديد علامة التبويب توسيع.
كل قرية لها عدد ثابت من منافذ التوسعة:
السكن → 2 منفذ
القصر / مركز قيادة → 3 منافذ
منافذ كل قرية خاصة بتلك القرية — ولا تنتقل إذا فقدتها أو دمّرتها.

إذا استوليت على قرية كانت قد استخدمت بالفعل منفذ توسع واحدًا أو أكثر، فإنك ترث حالتها.
على سبيل المثال:
إذا كان المالك السابق قد أسّس بالفعل 1 أو 2 أو 3 قرى من تلك المستوطنة، فستظل تلك المنافذ مستخدمة حتى بعد أن تتولى السيطرة.
هذا يعني أنه لا يمكنك استخدام سوى منافذ التوسع الحرة المتبقية (إن وُجدت).

إذا استوليت على قرية:
يوفّر لك السكن (المستوى 20) ما يصل إلى 2 منفذ، لكن قد يكون أحدهما مستخدمًا بالفعل.
يوفّر لك القصر (المستوى 15 أو 20) 3 منافذ، لكن قد يكون بعضها مستخدمًا.
لا يمكنك تأسيس أو الاستيلاء إلا على عدد من القرى يساوي عدد منافذ التوسع الحرة المتبقية.
إذا كان الموضع مستخدمًا بالفعل وترغب في إعادة استخدامه، يمكنك إفراغه عبر:
تدمير القرية التي تم إنشاؤها منها،
الاستيلاء على تلك القرية نفسها بنفسك من إحدى قراك الأخرى، أو
بانتظار قيام اللاعب مالك تلك القرية بحذف عضويته.